الاخبار الرئيسية

الفنان محمد عسّاف يرّد على إسرائيل: أنا ابن غزة كبرت على اجرامكم.. محتلون، كاذبون ومنحطّون!

تاريخ النشر: 2021-05-22 13:27:00
يوم نت -

حرص محبوب العرب محمد عسّاف، صوت غزة وفلسطين، على تجنيد كافة حساباته عبر مواقع التواصل الاجماعي للدفاع عن القضية الفلسطينية خلال الأسبوعين الأخيرين، حيث جعل من حساباته منصّة لعرض قضية الشيخ جراح والمسجد الأقصى والقدس ونشر كل ما يدور في قطاع غزّة، منددًا "بالعدوان الإسرائيلي على بلده وأهله".

وفي تغريدات لافتة عبر تويتر، شارك محمد عساف بصور من قطاع غزة لكميات الدمار بعد القصف الإسرائيلي، ليجد تغريدات ترد عليه من قبل مسؤولين إسرائيليين، فأكّد عسّا بتغريدة مقتضبة اكدّ من خلالها أنّ "إسرائيل دولة احتلال..كاذبون ومنحطّون"، كما كتب.

وفي التفاصيل ردّ النجم الفلسطيني على الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، والناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي أوفير جندلمان، اللذين حاولا إلقاء اللوم على الفلسطينيين في ما يتعرضون له من اعتداءات إسرائيلية.

وغرّد عساف عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر" - منشورات المسؤولين الإسرائيليين، قائلاً: "انا ابن غزة. كبرت على إجرامهم ورأيت كذبهم بعيني، بس زمن الكذب ولًى وراح. العالم بيشوف كذبهم وجرائمهم مباشر على الشاشات. في مقولة بتقول المنحطون في حاجة إلى الكذب، إنه أحد شروط بقائهم".

وكان عساف قد قال: "يا الله، يستمر العدوان على كل مناحي ال حياة بدون تمييز، اليوم دمر هذا المحتل مؤسسة "مشارق" التي عملت فيها سنين والذكريات الجميلة قبل أن أكون عساف اليوم... الاحتلال وإن دمر الحجر، راح تضل ذاكرتنا حاضرة وقوية وراح نبني كل شي. رحم الله الشهداء".

وعلّق جندلمان على منشور عساف: "يا محمد، كابن قطاع غزة أنت تعرف جيداً ممارسات حماس القمعية والإرهابية بحق الغزيين، ولو لم تُطلق حماس صواريخ على القدس وآلاف الصواريخ على مدننا لما صار في غزة أي شيء. حماس تتحمل لوحدها المسؤولية عن الدمار الذي لحق بغزة لأنها بادرت إلى الحرب غصباً عن رغبة السكان بالهدوء. البادئ أظلم".

وبدوره، ردّ أدرعي على عساف قائلاً: "تتحدث عن "العدوان" وقد صدقت، إنه عدوان حماس التي جعلت من ممتلكاتكم وأبواب رزق مقرّات لمصالحها وإرهابها، فأنت ابن غزة وخير شاهد على ما في غزة وستحدّثكم ذاكرتكم يوماً عمّا جنت عليكم حماس وأنتم لم تجنوا على أحد".


اضف تعقيب