الاخبار الرئيسية

اسواق شعبية لدعم الاقتصاد الوطني

تاريخ النشر: 2021-06-11 20:02:00
يوم نت -

تُشارك جمعيّة الثقافة العربيّة في البازارات الشعبيّة هذا الأسبوع ضمن "أسبوع الاقتصاد الوطني" وحملة "اشتري من بلدك"، بعد تنظيم الجمعيّة الأحد الماضي بازار شعبي في مدينة حيفا.

وشاركت الجمعيّة يوم الخميس في "سوق المنتج الفحماوي" في أم الفحم بتنظيم حراك الشباب الفحماوي، ببسطة كتب أدبيّة وفكريّة وكتب أطفال. كما تُشارك اليوم في باقة الغربيّة ضمن "البازار الوطني الباقاوي" وغدًا السبت في بازار قرية كوكب وبعدها في بازار مدينة شفاعمرو.

يسرّنا مشاركتكم للبازارات ودعم منتوجاتنا الفلسطينيّة وأصحاب المصالح الناشئة، وتعزيز الحراك المدني الشعبي.

ودعت جمعيّة الثقافة العربيّة هذا الأسبوع إلى تعميم تجربة البازارات الشعبيّة، في أعقاب البازار الشعبي في مدينة حيفا الذي لاقى نجاحًا كبيرًا، الأمر الذي يُظهر مدى تعطّش الناس وحاجتهم لمثل هذه الأنشطة التي تجمع ما بين دعم الاقتصاد الوطني، وتوفير فضاء للّقاء الاجتماعيّ الأهليّ والنشاط الثقافيّ، ضمن حراك سياسيٍّ فلسطينيٍّ مدنيّ مستمرّ منذ الهبّة الأخيرة.

وتدعو جمعيّة الثقافة العربيّة إلى تعميم تجربة البازارات الشعبيّة في بلداتنا العربيّة، وإلى إقامة نشاطات مماثلة خلال وبعد أسبوع الاقتصاد الوطني وحملة "اشتري من بلدك"، لدعم أصحاب المصالح العربيّة الناشئة والمنزليّة بالإضافة للشركات العربيّة التي يُمكن أن تكون بديلًا للمنتوجات الإسرائيليّة، لتكون مرحلة جديدة في تنظيم مجتمعنا وتمكينه وتعزيز استقلاليّته وتكافُلِه الاجتماعيّ، الأمر الذي يفتح الفرص مستقبلًا أمام مبادرات اقتصاديّة فلسطينيّة جديدة للظهور والنجاح.


اضف تعقيب