الاخبار الرئيسية

نخبة من أعضاء سرية كشافة ومرشدات مار فرنسيس الرملة يشاركون في دورة مكثفة لتأسيس السرايا الكشفية

تاريخ النشر: 2021-09-28 16:20:00
يوم نت -

شاركت نخبة من اعضاء سرية كشافة ومرشدات مار فرنسيس الرملة في دورة مكثفة لتأسيس السرايا الكشفية نظمتها منظمة الكشاف الكاثوليكي في البلاد في مقر المنظمة في الناصرة من ٢٤ وحتى ٢٦ أيلول لدعم السرية في مراحل انطلاقتها الجديدة. وشاركت في الدورة سرية كشافة ومرشدات الوردية يافة الناصرة وسرية كشافة ومرشدات مار جريس عيلبون.

وضعت المنظمة برنامجا ثريا جدا تخللته محاضرات وورشات وفعاليات وتدريبات مختلفة هدفها وضع الاسس لسرية كشفية ناجحة وفعالة، وتهيئة قيادات شابة ومتمكنة. وقد القى المحاضرات وادار الورشات والفعاليات المركز العام للمنظمة الأخ رائد حداد ومركز التدريب والارشاد الأخ حنا بيدس وأمين الصندوق الأخ نبيل عبود ومعلمو السرايا الكاثوليكية من عسفيا والرينة وعيلبون وعبلين وطرعان وكشافة الصداقة الناصرة وبمشاركة رئيس المنظمة الأخ طلال مسلم والمرشد الروحي الأرشمندريت سمعان جرايسي.

هذا واحيا مشتركو الدورة ومساء السبت قداس الأحد الذي ترأسه الأب سمعان.

وفي ختام الدورة قام رئيس المنظمة والمركز العام بتسليم معلم السرية، السيد ابراهيم جوعانة علم المنظمة رسميا على ان يقوم حارس الاراضي المقدسة بمباركة العلم خلال قداس عيد القديس فرنسيس الأسيزي، السبت القادم.

واصدرت ادارة السرية بيانا عبرت فيه
عن صادق شكرها وامتنانها لمنظمة الكشاف الكاثوليكي ورئيسها وادارتها ومعلمي السرايا الذين شاركوا في الدورة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وعلى الجهد الكبير الذي بذلوه لانجاح الدورة ولدعم سرية كشافة مار فرنسيس.


اضف تعقيب