الاخبار الرئيسية

يافا: الوقف الإسلامي يحرر محل تجاري إضافي ويخليه من مستحليه

تاريخ النشر: 2021-12-11 21:24:00
يوم نت -

وصل إلى موقع يوم نت بيان رقم "7" الصادر عن الوقف الإسلامي في مدينة يافا، جاء فيه ما يلي :

"عجلة تحرير الاوقاف الاسلامية في مدينة يافا بدأت منذ تعيين الوقف الاسلامي عام ٢٠٢٠ وقد تم الاعلان في الاشهر الاخيرة عن اراض وعقارات تم تحريرها واخلاء مستحليها منها لتعود لمنفعة عامة المسلمين.

واليوم يعلن الوقف الاسلامي عن تحرير محل تجاري اضافي (دكان) واخلاءه من مستحليه والذي يقع شمال دوار الساعه في شارع ناحوم جولدمان ٩ وذلك وفق قرار قضائي استصدره الوقف الاسلامي من محكمة الصلح في تل ابيب وتنفيذه مؤخرا من خلال دائرة الاجراء والتنفيذ.

سيقوم الوقف الاسلامي بالاستثمار في هذا الوقف كما في باقي الاوقاف المحررة ضمن الضوابط الشرعيه والقانونية لصالح ومنفعة عامة المسلمين من خلال تأجيرها ايجار حُر. علما انه في سلم الاولويات في هذه المرحلة سيكون سداد ديون الوقف الاسلامي التي تراكمت على مدار ٤٠ عام ما ادى الى الحجز على البعض منها وبدوره يقوم الوقف بسداد هذه الديون وفق برنامج مدروس على يد مهنيين.

يعود الوقف الاسلامي في يافا ليؤكد من خلال هذا البيان ايضا انه لن يتفانى عن ملاحقة كل مستحل ومغتصب لاوقاف المسلمين بغير حق شرعي وقانوني كائن من يكون وعلى المسلمين منهم خاصة ان يكونوا قدوة لغيرهم في الغيرة على اوقاف المسلمين والمبادرة قبل فوات الاوان وقبل لجوء الوقف الى السبل القضائية والشرعية وارجاع ما للمسلمين للمسلمين عن طيب خاطر.

وختاما نذكر كل من يستغل حق من حقوق المسلمين بغير حق بقول الله تعالى : ﴿ وَمَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَغُلَّ وَمَنْ يَغْلُلْ يَأْتِ بِمَا غَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ ﴾"

مع الاحترام
الوقف الاسلامي يافا
عنهم رئيس الوقف
المحامي محمد عبدالله دريعي
٢٠٢١/١٢/١١


اضف تعقيب