الاخبار الرئيسية

المنتدى الأكاديمي اليافي بإدارة آلاء إبراهيم حسونه يقدم مبادرة بهدف نشر وتوثيق محاضرات ذات علاقة بالتعليم العالي

تاريخ النشر: 2021-12-14 06:50:00
يوم نت -

المنتدى الأكاديمي اليافي بإدارة الاء ابراهيم حسونه يقدم مبادرة من قبل الاكاديميين اليافيين سلسلة من المحاضرات بهدف نشر وتوثيق محاضرات في مجالات مختلفه ذات علاقة بالتعليم العالي ، لتشجيع الجيل القادم لتعليم العالي وتسليط الضوء على توجهات تعليم جديدة .

سلسلة المحاضرات تنطلق والمحاضرة الاولى مع هناء العدسي، طالبة سنة ثالثة للقب الدكتوراة بمجال البيوتكنولوجيا والبيولوجيا التطبيقية تحت إشراف البروفيسور ايهود چازيت في جامعة تل ابيب.

تبحث هناء في الأساس البيولوجي للأمراض الأيضية الموروثة، وهي فئة أمراض نادرة تحدث بسبب طفرة جينية التي تؤدي الى تعطيل انزيم معين وبالتالي الى اضطراب أيضي وعدم قدرة الجسم على تحليل مركبات معينة. تراكم هذهِ المركبات تشكّل مباني سامة المتسببة بأعراض المرض. تستخدم هناء خلية الخميرة البسيطة لتأسيس نموذج للمرض بحيث تقوم بتعديل جيني لخلايا الخميرة ومحو الانزيم المسؤول عن تحليل مادة معينة والتي بدوّرها تتراكم وتشكّل المباني السامة في الخلايا. هدف البحث هو فهم اعمق للعوامل المتسببة في تشكيل المباني واكتشاف جزيئات صغيرة لمنع تشكيلها وبالنهاية تطوير ادوية فعالة ضد هذهِ الفئة من الأمراض.

هناء تؤمن بأن طريق النجاح مغمور بالتعب، التضحية واحيانًا الفشل، ولكن الإيمان بالذات، المثابرة والإرادة القوية هم البوصلة للقمة والنجاح الأكيد.

للإنضمام لمجموعة الاكاديميين اليافيين

https://www.facebook.com/groups/4617777141576543/?ref=share

 

الرابط للصفحة العامة للمنتدى الأكاديمي اليافي

https://www.facebook.com/forum.jaffa/


اضف تعقيب