الاخبار الرئيسية

سيادة المطران عطا الله حنا : " نطالب باهتمام اكبر بالوضع الفلسطيني الداخلي الذي يحتاج الى كثير من الاصلاح والتغيير نحو الافضل "

تاريخ النشر: 2022-02-07 19:40:00
يوم نت -

القدس – دعا سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في حديث اذاعي صباح هذا اليوم بأنه من الاهمية بمكان ان يبذل الفلسطينيون جهودا واهتماما اكبر بالوضع الفلسطيني الداخلي ومعالجة مواضع الترهل والضعف .

انني اتمنى من اولئك الذين يجتمعون في رام الله ومن كافة الفصائل الفلسطينية والاحزاب والتيارات السياسية بأن يكونوا في خندق واحد من اجل اصلاح ما يمكن اصلاحه ومن اجل تصويب البوصلة في الاتجاه الصحيح .

كفانا انقسامات وتصدعات وتشرذم في الجسد الفلسطيني الواحد وآن لنا ان نرتب بيتنا الفلسطيني الداخلي بدون اقصاء احد وبدون تهميش احد فكل فلسطيني يحق له ان يُسمع صوته وان يعبر عن رأيه وذلك بطريقة حضارية بعيدا عن لغة التخوين والتشويه والتشهير .

لست منتميا الى اي فصيل او حزب سياسي فانتمائي هو لوطني ولشعبي ولقضية هذا الشعب العادلة ولن نكون جزءا من المناكفات والخلافات والتجاذبات الفلسطينية الداخلية .

مبادئنا هي الثوابت الوطنية التي ننادي بها جميعا وانتماءنا هو لهذه البقعة المباركة من العالم ولشعبها الذي يناضل ويكافح من اجل الحرية فلسنا مرتمين في احضان احد ولسنا سحيجة لاحد ولسنا في جيب احد لكي يوجهنا كما يشاء ، فنحن احرار في اتخاذ الموقف الذي نراه مناسبا ونعتقد بأن الحالة الفلسطينية الراهنة لا يمكن ان تستمر وان تتواصل فنحن بحاجة الى تغيير نحو الافضل والى ترتيب للبيت الفلسطيني الداخلي ونبذ الانقسامات والتصدعات الداخلية والتي لا يستفيد منها الا المتآمرين علينا وعلى شعبنا وقضيتنا الوطنية العادلة .


اضف تعقيب