الاخبار الرئيسية

دعوة عامة للاحتفال في يافا بمناسبة مرور 55 عاما على تأسيس الكشاف الأرثوذكسي

تاريخ النشر: 2022-09-07 17:16:00
يوم نت -

تحتفل سرية الكشاف الاثوذكسي يافا 55 عامًا على تأسيسها ويسعدها دعوة سكان تل أبيب - يافا والمنطقة المحيطة بها إلى أكبر مسيرة كشفية في البلاد.

ستقام المسيرة بتاريخ 10.09.2022 على طول شارع يفيت. ستقام نقطة الانطلاق من المركز الجماهيري العربي اليهودي , شارع كيدم 109 الساعة 16:30وستنتهي المسيرة في ساحة كنيسة مار جريس الارثوذكسية في شارع لوي باستير 5.

بمناسبة الاحتفال استثمر أعضاء الكشاف جهودهم بالتعاون مع متطوعين ومتطوعات من المجتمع، لإقامة حدث احتفالي تحضره مجموعات كشفية من جميع أنحاء البلاد ومن جميع المقاطعات.

تمت دعوة أكثر من 20 سرية كشفية متعددة الأديان من جميع أنحاء البلاد للاشتراك في المسيرة الكبيرة ، كما وتمت دعوة مجموعات كشفية من بيت لحم وبيت جالا والمنطقة . ستتخلل المسيرة العديد من الفرق الموسيقية الخاصة لكل مجموعة كشفية ، تأسست سرية الكشاف الأرثوذكسي في يافا عام 1966 ومنذ ذلك الحين، نقشت على علمها قيم التعليم والثقافة مع المجتمع ولأبناء المجتمع. اهتمت الكشافة منذ يومها الأول بتأسيس وتطوير الأطر التربوية للقيم، والتي شارك فيها الأطفال والشباب من جميع أحياء يافا منذ ذلك الحين وحتى يومنا في مجموعة متنوعة من الأنشطة الكشفية والاجتماعية التي تعتبر بالنسبة لهم مصدرا للتطور الشخصي والمتعة وقبل كل شيء النمو حقيقي من التعايش.

تعتبر السرية واحدة من السرايا الرائدة في يافا وتضم أعضاء من مجموعات متنوعة العرقية.


تنتمي السرية الى منظمة الكشاف الأرثوذكسي في البلاد وأيضا إلى حركة الكشافة العربية وهي أيضا جزء من حركة الكشافة العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أنه كجزء من الأنشطة العالمية للحركة الكشفية ، تحتفل السرية غي كل عام بذكرى اليوم الفكري العالمي ، "Thinking day", وهو يوم يتميز بالكامل بالنشاط التطوعي للكشاف, للمجتمع والآخرين. يقام هذا اليوم في 22 فبراير وفي كل عام يخرج أفراد السرية في أنشطة للعائلات المحتاجة، ويقضون الوقت مع كبار السن في دور رعاية المسنين، ويزورون الأطفال في المستشفيات والمزيد.

تقام هذه الأنشطة تحت سقف واحد أسبوعيا والتي تتميز بالمساهمة في المجتمع والتعليم في قيم الصداقة والمشاركة الاجتماعية والسعي للتميز والأنشطة التي تتميز بجودة البيئة.

الجميع مدعوون للحضور والاحتفال مع سرية يافا الأرثوذكسية الكشفية بعد 55 عامًا من العطاء والعمل الكشفي المتميز.


اضف تعقيب