الاخبار الرئيسية

حرب العمل يقود ثورة في مجال الأمن الشخصي وفي مجال المواصلات والبنية التحتية في المجتمع العربي

تاريخ النشر: 2022-10-30 19:11:00
يوم نت -

قاد حزب العمل برئاسة ميراف ميخائيلي ثورة في مجال الأمن الشخصي وفي مجال المواصلات والبنية التحتية في المجتمع العربي، على أساس مبدأ المساواة المدنية والحياة المشتركة بين اليهود والعرب في إسرائيل. في السنوات الأخيرة، حدث تحسن في الاستثمار الحكومي في المجتمع العربي، لكن الحرمان لم يتم تصحيحه بالكامل بعد، وهناك العديد من المشكلات الملحة التي تتطلب اهتمامًا وحلًا من الدولة.

 

في الكنيست المنتهية ولايتها، خططت وزيرة النقل ميراف ميخائيلي وخصصت ميزانية لمحطتي قطار، وهو مشروع غير مسبوق، في البلدات العربية - في مدينتي الطيرة والطيبة. إضافة إلى ذلك، بدأت أعمال التخطيط لبناء محطة أخرى في باقة الغربية.

 


بالإضافة إلى ذلك، سعت ميراف ميخائيلي إلى تضييق الفجوات مع المجتمع العربي - تم استثمار مليار شيكل في ما يقرب من 70 مشروعًا في السلطات المحلية العربية، في التخطيط والتنفيذ وفقًا لخطة استراتيجية؛ وتم إضافة مليار شيكل لتوسيع خدمات حافلات المواصلات العامة في الخمس سنوات القادمة مع تسهيل إنشاء محطات حافلات في الشوارع التي تفتقر إلى البنية التحتية، وإطلاق خطوط حافلات لأول مرة في طيبة وجلجولية.

 

في مجال المركبات الخاصة، تم تخصيص مليارات الشواقل في الميزانية، مشروع بمليار شيكل لنظام المواصلات الجماعية ومحور طرق على شارع 65 في وادي عارة، بما في ذلك التوصيلات لجميع البلدات في المنطقة. وتم استثمار 140 مليون شيكل في الخطة الخمسية للسلامة على الطرق في المجتمع العربي، و 60 مليون شيكل لخطط لافتات الطرق الأولى في المدن العربية، وتنظيم إشارات الطرق للمستقبل.

 


بالإضافة إلى ذلك، لأول مرة تم التخطيط لمسارات الدراجات في المدن العربية، وتم تخصيص ميزانية لانشاء سكة حديد للقطار الخفيف بين الناصرة وحيفا، مع محطات في بلدات عربية إضافية.

 


في مجال الأمن الشخصي والأمن في البلدات العربية - أصدرنا قرارًا حكوميًا تاريخيًا (549) يتضمن العديد من العناصر لمكافحة الجريمة في الشارع العربي: تكثيف محطات الشرطة، وإنشاء إجراءات اقتصادية مضادة، ومكافحة التهريب غير المشروع للمخدرات، ومضاعفة الشرطة الجماهيرية والبلدية في البلدات العربية، وإنشاء نموذج "مدينة آمنة" في اللد وعكا وما إلى ذلك. كما عملنا على ضمان الدعم القانوني للقاصرين بلغتهم الأم.

 

يفخر حزب العمل بتقديم خطته لمجتمع مشترك ومساواة للمجتمع العربي، باللغتين العربية فوق هذه الصفحات والعبرية - على شكل 650 ألف نسخة مرسلة إلى البيوت في جميع أنحاء البلاد.

 

في نية حزب العمل لتعديل قانون القومية وتكريس مبدأ المساواة في قانون أساس، سنعمل على تعزيز تخطيط وتنظيم البناء في البلدات العربية من خلال إلغاء قانون كامينيتس، وسوف نضمن التنفيذ الكامل القرارات الحكومية التاريخية للنهوض بالمجتمع العربي (قرار 550).

 


سيواصل حزب العمل مكافحة العنف وانتشار الأسلحة والمنظمات الإجرامية في المجتمع العربي بالتعاون والتنسيق مع رؤساء السلطات، مع زيادة القوى البشرية المخصصة لهذه المهام بشكل كبير في شرطة إسرائيل والنيابة العامة. أيضًا، سنستمر في تشريع قانون المدن المختلطة، والذي سيحدد لأول مرة في القانون ما هي المدينة المختلطة، وسيوفر للمدن المساعدة التي تحتاجها من أجل تعزيز الحياة المشتركة في المدينة. سيضع القانون معايير الميزانية، ويخصص موارد خاصة للأنشطة لخلق نسيج حياة مشترك لليهود والعرب، وسيسمح باتخاذ إجراءات لتقليص الفجوات بين السكان في مجالات التعليم والثقافة والرعاية الاجتماعية.

 

سيقود حزب العمل برامج مخصصة للآفاق الأكاديمية والمهنية للشباب من المجتمع العربي - سنعمل على فتح برامج مخصصة للحد من ظاهرة قلة النشاط لدى الشباب من المجتمع العربي الذين لا يدرسون ولا يعملون، وسوف نزيد عدد المشاركين ومجموعة أنواع التدريب المهني المخصص للمجتمع العربي.

 

يعتزم الحزب الترويج لخطة للارتقاء بالخدمات التي تقدمها مؤسسات الرعاية للمجتمع العربي، مع التركيز على النساء ضحايا العنف وملاجئ النساء والفتيات، والسكن البديل للنساء العربيات المهددات، وأطر للشباب والشابات، و المزيد، بما في ذلك فتح مؤسسات جديدة وتدريب الموظفين وتحسين الظروف. سنواصل أنشطتنا لمجتمع الميم من المجتمع العربي، سنخصص ميزانية للأنشطة المخصصة ونقيم مؤسسات مخصصة جديدة وزيادة ونعمل على زيادة قيم استيعاب الاخر والتسامح.


يعتزم حزب العمل تعزيز الاعتراف وتمويل التعليم ثنائي اللغة المشترك، على غرار تلك المقدمة حاليًا للتعليم المتكامل في الوسط اليهودي، وسنعمل على فتح برنامج فريد من نوعه للفتيات والفتيان في المجتمع العربي بهدف الاندماج في وظائف عالية الجودة في الخدمات المؤسساتية. بالإضافة إلى ذلك، سنعمل على إعداد الميزانية وتخصيص المساحات للمباني الثقافية والسينما والمسرح في المدن العربية وما حولها، والتي ستعمل لصالح المجتمع العربي وتعزيز الثقافة العربية. وفي مجال التربية اللامنهجية أيضًا، سنعمل على تقوية الحركات الشبابية والمنظمات الشبابية في المجتمع العربي والمراكز المجتمعية والدوائر الرياضية والأندية الرياضية وتطوير مسارات مخصصة لمدة عام من الخدمة المدنية وسنة من التطوع بعد المدرسة الثانوية.


يؤمن حزب العمل، الذي يدعم حقوق المرأة وإدماجها في سوق العمل، يؤمن قاضيات مسلمات إضافيات للموجودات حالياً، ويعتزم سن قانون يتطلب تمثيلًا مناسبًا للمرأة في لجنة اختيار القضاة.


اضف تعقيب